مهام الوكيل - College of Administrative Sciences

مهام الوكيل

مهام الوكيل 

1- الإشراف على توزيع الطلبة على أقسام الكلية المختلفة بالتنسيق مع الأقسام العلمية.

2- الإشراف على تنفيذ اللوائح والقواعد التنفيذية للائحة الدراسة و الإختبارات للمرحلة الجامعية.

3- الإشراف على الوحدات التابعة لوكالة الكلية للشؤون التعليمية حسب الهيكل التنظيمي.

4- الإشراف على إعداد الجداول الدراسية والتنسيق في ذلك مع الأقسام العلمية و الكليات الأخرى.

5- الإشراف على إعداد جداول الإختبارات النهائية بالتنسيق مع الأقسام العلمية وعمادة القبول و التسجيل.

6- متابعة سير الإختبارات و عمليات تصحيحها سواء كانت تقليدية أو إلكترونية.

7- الإشراف على طلبات التأجيل و الإعتذار عن الدراسة و كذلك عمليات الحذف و الإضافة.

8- الإشراف على عملية معادلة المقررات الدراسية.

9- الإشراف على تطبيق ضوابط القبول و التحويل من الكلية و إليها وبين الأقسام العلمية.

10- توجيه و إرشاد الطلاب حول القضايا المتعلقة بالتحصيل الأكاديمي.

11- الإشراف على أعمال لجان الإرشاد الأكاديمي و أنشطة الطلاب.

12- الإشراف على الخطط الدراسية و رموزها و توصيفاتها و كامل تفاصيلها بالتنسيق مع الأقسام العلمية.

13- التنسيق مع كافة وحدات الكلية في المجالات التعليمية.

14- الإشراف على فعاليات اللقاء التعريفي للطلبة المستجدين. 

15- تقديم تقارير دورية لعميد الكلية عن سير العمل بالوحدات التابعة له وفقا للمهام المنوطة بها , والصعوبات التي تواجهها.

16- الرفع بالتقرير الختامي لأعمال الوكالة لعميد الكلية مع نهاية كل عام دراسي.

17- تنفيذ ما يكلفه به عميد الكلية من أعمال.