لجنة الخطط والمناهج - College of Administrative Sciences
لجنة الخطط و المناهج
نبذة عن اللجنة
تهدف لجنة الخطط و المناهج الدراسية إلى تطوير المناهج و الخطط الدراسية بالقسم بما ينسجم مع معايير الجودة و الإعتماد المعمول بها في الجامعة.
مهام اللجنة
1- إقتراح الخطط الدراسية المستحدثة.
2- الإشراف على إعداد الخطط و البرامج الدراسية و مراجعتها للتأكد من إستيفائها للشروط الملازمة.
3- الإشراف على تطوير الخطط و البرامج الدراسية و تحديد مدى توافقها مع المعايير العالمية و متطلبات سوق العمل.
4- إعداد التقارير عن الخطط و البرامج الدراسية و رفعها لسعادة عميد الكلية لإقرارها بمجلس الكلية.
5- التنسيق مع أقسام الكلية ووحدة المناهج بالجامعة لإعتماد الخطط.
6- متابعة مدى إنجاز المناهج في الخطط الدراسية بشكل فصلي و سنوي.
7- الإشراف على مدى توفر الكتب الدراسية الجامعية و مصادر توفيرها.
8- تقديم التوصيات و التقارير و المقترحات بكل ما يتصل بتطوير المناهج و الخطط الدراسية.
9- متابعة مستجدات المناهج و الخطط الدراسية على مستوى الجامعات المحلية و الدولية.
10- وضع الأسس العامة لتطوير و تقييم المناهج و الخطط الدراسية بما ينسجم مع معايير الجودة و الإعتماد المعمول بها في الجامعة.
11- مراجعة و متابعة متطلبات الجامعة و الكليات و التخصص في الخطط الدراسية و مدى مواكبتها للمستجدات.
12- متابعة مدى توفر الكتب و المراجع المقررة لتدريس المناهج الواردة في الخطط الدراسية.
أعضاء اللجنة
1- د. محمد حمدنا الله عبد الحافظ ( رئيسا ).
2- د. عبد القادر محمد يعقوب ( نائب رئيس اللجنة ).
3- د. أحمد عبد الرحمن أبو بكر ( عضوا ).
4- أ. إنتصار أبو الحسن ( عضوا ).