لجنة التطوير و الجودة - College of Administrative Sciences

لجنة التطوير  و الجودة

نبذة عن اللجنة 

لجنة التطوير و الجودة هي اللجنة المشرفة على جميع النشاطات المتعلقة بالجودة داخل القسم .

أهداف اللجنة 

1- متابعة الخطة الإستراتيجية للكلية. 

2- الإشراف على نشاطات التقويم و الإعتماد الأكاديمي داخل القسم.

3- متابعة المستوى العام للجودة داخل القسم. 

4- العمل على التحسين المستمر لأداء الجودة بالقسم.

مهام اللجنة 

1- تعريف المنسوبين بالممارسات الجيدة لمعايير الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد.

2- توفير الأدلة والوثائق الخاصة بالمعايير.

3- إعداد الملفات للمعايير وتوثيقها وتصنيفها وترتيبها وفق الممارسات المتضمنة.

4- استخدام أدوات التحقق والقياس بالمعايير.

5- تخطيط وإجراء الدراسة الذاتية للبرنامج بواسطة لجان المعايير.

6- استكمال وثيقة المقاييس الخاصة بالمعايير.

7- كتابة تقرير الدراسة الذاتية و التقرير السنوي للبرنامج.

8- إعداد الخطة التشغيليةالسنوية للجنة وفق النماذج المحددة  لذلك، مع متابعة تنفيذ مشاريع الخطةو رصد مؤشراتها بشكل مستمر.

9- التأكد من إعداد توصيفات البرامج والمقررات وفق نماذج الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي.

10- التأكد من إعداد تقارير المقررات واستيفائها.

11- تحديد واقتراح المؤشرات الخاصة بالمعايير.

12- إعداد المقارنات المرجعية للمؤشرات.

13- رفع التوصيات إلى مجلس القسم في ضوء التقارير وما أسفرت عنه من نتائج.

14- التأكد من تنفيذ التوصيات الواردة في تقارير مؤشرات الأداء و تقارير البرنامج و تقارير إستطلاعات الرأي.

15- إستكمال وثيقة المقاييس الخاصة بالمعايير.

16- إعداد تقارير المتابعة و التقرير السنوي حول تنفيذ الخطة التشغيلية متضمنا خطة التحسين للعام القادم.