الملاحة

  • التخطي للمحتوى
Fetching weather data...
تسجيل دخول
English
  • الرئيسية
  • عن الكلية
  • إدارة الكلية

    مكتب العميد

    عميد الكلية كلمة عميد الكلية مهام العميد

    وكالة الكلية للشؤون التعليمية

    نشأة الوكالة وكيل الكلية للشؤون التعليمية كلمة وكيل الكلية للشؤون التعليمية مهام الوكيل صلاحيات الوكيل نماذج الوكالة

    وكالة الكلية للتطوير و الجودة

    نشأة الوكالة وكيل الكلية للتطوير و الجودة مهام الوكيل صلاحيات الوكيل الخطة التشغيلية للوكالة نماذج الوكالة

    وكالة الكلية لشؤون الطالبات

    نشاة الوكالة وكيلة الكلية لشؤون الطالبات مهام الوكيلة صلاحيات الوكيلة

    مدير إدارة الكلية

    مدير الإدارة كلمة مدير الإدارة مهام مدير الإدارة صلاحيات مدير الإدارة الموظفين النماذج
  • الأقسام العلمية

    قسم إدارة الأعمال

    نبذة عن القسم البرامج الأكاديمية مجلس القسم أعضاء هيئة التدريس

    قسم المحاسبة

    نبذة عن القسم البرامج الأكاديمية مجلس القسم أعضاء هيئة التدريس

    قسم الأنظمة

    نبذة عن القسم البرامج الأكاديمية مجلس القسم أعضاء هيئة التدريس

    قسم التسويق و التجارة الإلكترونية

    نبذة عن القسم البرامج الأكاديمية مجلس القسم أعضاء هيئة التدريس

    قسم الإدارة العامة

    نبذة عن القسم البرامج الأكاديمية مجلس القسم أعضاء هيئة التدريس
  • المجالس واللجان
    المجلس الطلابي لجنة الإتصال المؤسسي لجنة سير الإختبارات
  • شؤون الطلاب
    الطلاب المستجدين أسئلة متكررة روابط مهمة النماذج الإلكترونية
  • تواصل معنا

مسار التنقل

  1. College of Administrative Sciences
  2. الأقسام العلمية
  3. قسم التسويق و التجارة الإلكترونية
  4. البرامج الأكاديمية
  5. برنامج بكالوريوس التسويق والتجارة الإلكترونية
  6. مخرجات تعلم البرنامج

مخرجات تعلم البرنامج

مخرجات تعلم البرنامج - College of Administrative Sciences

  • رسالة و أهداف البرنامج
  • المجلس الإستشاري
  • دليل البرنامج وتوصيفه
  • الخطة الدراسية
  • مخرجات تعلم البرنامج
  • خصائص الخريجين
  • المستقبل الوظيفي للخريجين
Empty headingأولا / المعرفة و الفهم : 
1- يتعرف على الأساسيات اللغوية و العددية و الحاسوبية, و أساسيات التواصل و التفكير المرتبطة بالتخصص إضافة لأساسيات الثقافة الإسلامية.
2- يوضح المفاهيم الأساسية المتعلقة بالمجالات ذات الصلة بالتخصصات الإدارية و المالية و المحاسبية و القانونية و الإقتصادية و المصطلحات الإدارية و الإقتصادية المرتبطة بها.
3- يذكر النظريات و المفاهيم الأساسية في مجالات التسويق و التجارة الإلكترونية المختلفة بما يعزز المركز التنافسي للشركة. 
4-  يشرح عناصر المزيج التسويقي و ما يرتبط بها من أنشطة.   

 
ثانيا / المهارات : 
1- يطبق المهارات اللغوية و العددية و المحاسبية و الإدارية و الإقتصادية و الثقافية و مهارات الحاسب و التفكير و التواصل في المجالات المرتبطة بتخصص التسويق.
2- يحلل المداخل و الإتجاهات المختلفة في مجالات التسويق و التجارة الإلكترونية.
3- يقترح الحلول للمشاكل و المعوقات التسويقية المختلفة.

 

ثالثا / القيم  :
1- يعمل ضمن فريق سواء كان قياديا أو عضوا فيه. 
2- يظهر القدرة على المبادرة و الإبتكار  لحل المشكلات التسويقية سواء كان ذلك بشكل فردي أو ضمن فريق. 
3- يلتزم بالقيم الأخلاقية في ممارسة المهنة و في التعامل مع الآخرين.

تاريخ آخر تعديل :4/5/2025 الساعة 1:58 صباحاً

هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟ 0 زائرًا أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة

من فضلك أخبرنا بالسبب (يمكنك تحديد خيارات متعددة)

هذا الحقل مطلوب

من فضلك أخبرنا بالسبب (يمكنك تحديد خيارات متعددة)

هذا الحقل مطلوب
يرجى اختيار سبب واحد على الأقل

أنا:

يرجى تحديد الجنس
نظرة عامة
حول جامعة نجران
تقييم تجربة المستفيد
السياسات
التقويم الجامعي
اتفاقية مستوى الخدمة للخدمات الإلكترونية
المكتبة الرقمية السعودية
روابط مهمة
وزارة التعليم
رؤية السعودية 2030
مجلس شؤون الجامعات
المنصة الوطنية الموحدة
البيانات الحكومية المفتوحة
الاستراتيجية الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي
إمارة منطقة نجران
الاتصال والدعم
المشاركة الإلكترونية
تقديم شكوى أو اقتراح
بلاغات تقنية المعلومات
تواصل معنا
مكتب الرئيس
الأسئلة الشائعة
تابعنا على
أدوات الاتاحة والوصول
تطبيق الجوال
Download from App Store
Download from Google Play
خريطة الموقع
النظام الأكاديمي
البيانات المفتوحة
أعضاء هيئة التدريس
بوابة الخريجين
جميع الحقوق محفوظة لجامعة نجران © 2025
تم تطويره وصيانتة بواسطة وكالة التحول الرقمي
4/5/2025
Logo